contact@babourexpress.tn
+216 53 910 618 / 53 910 805 / 53 910 729
7:00 à 18:00

ما يميزنا

نطمح لكسب ثقتكم.
رضائكم هو أولويتنا.
نؤمّن لكم رحلات سريعة.
نحرص على تقديم رحلات آمنة.

اﻻﺟﺮاءاﺕ

ﻗﺒﻞ اﻟﺼﻌﻮﺩ ﻋﻠﻰ ﻣﺘﻦ اﻟﺴﻔﻴﻨﺔ، ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺴﺎﻓﺮ اﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﻌﻤﻠﻴﺔ ﺗﺴﺠﻴﻞ اﻟﺪﺧﻮﻝ ﻟﺪﻯ ﻣﻮﻇﻔﻲ ﻣﺤﻄﺔ ﺑﺎﺑﻮﺭ ﺇﻛﺴﺒﺮﺱ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺴﺎﻓﺮ اﻟﻮﺻﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﻧﻘﻄﺔ اﻟﺮﻛﻮﺏ 20 ﺩﻗﻴﻘﺔ ﻋﻠﻰ اﻷﻗﻞ ﻗﺒﻞ ﻣﻮﻋﺪ ﻣﻐﺎﺩﺭﺓ اﻟﺴﻔﻴﻨﺔ، ﺳﻮاء ﻛﺎﻥ ﻟﺪﻳﻪ ﺃﻣﺘﻌﺔ ﺃﻡ ﻻ ولا يجب أن يتجاوز وزن الحقيبة المذكورة 10 كغ. ﻭﻧﺮﺟﻮ ﻟﻔﺖ اﻧﺘﺒﺎﻩ اﻟﻤﺴﺎﻓﺮﻳﻦ ﺇﻟﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ اﻟﻮﺻﻮﻝ ﻗﺒﻞ ﻓﺘﺮﺓ ﺃﻃﻮﻝ ﻣﻦ ﺗﻮﻗﻴﺖ اﻧﻄﻼﻕ اﻟﺮﺣﻠﺔ،ﺧﺎﺻﺔ ﺧﻼﻝ ﻣﻮﺳﻢ اﻟﺬﺭﻭﺓ، ﻧﻈﺮا ﻟﻠﻌﺪﺩ اﻟﻬﺎﺋﻞ ﻣﻦ اﻟﻤﺴﺎﻓﺮﻳﻦ. ﻭﻗﺪ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﻃﺎﻗﻢ اﻟﺴﻔﻴﻨﺔ ﺇﻟﻰ ﻣﻨﻊ ﺑﻌﺾ اﻟﻤﺴﺎﻓﺮﻳﻦ ﻣﻦ اﻟﺼﻌﻮﺩ، ﻟﺘﺄﺧﺮﻫﻢ ﻋﻦ اﻟﻤﻮﻋﺪ اﻟﻤﺬﻛﻮﺭ، ﺣﺘﻰ ﻭﻟﻮ ﻛﺎﻧﻮا ﻗﺪ ﻗﺎﻣﻮا ﺑﺤﺠﺰ ﻣﺴﺒﻖ . ﻳﺘﻢ ﺗﺤﻤﻴﻞ اﻷﻣﺘﻌﺔ ﺣﺴﺐ ﺗﻌﻠﻴﻤﺎﺕ ﻗﺒﻄﺎﻥ اﻟﺴﻔﻴﻨﺔ ﺃﻭ ﻣﺮﺅﻭﺳﻴﻪ ﻛﻤﺎ ﻳﻤﻜﻦ ﻭﺿﻌﻬﺎ ﻋﻠﻰ اﻟﺮﻓﻮﻑ اﻟﻤﺨﺼﺼﺔ ﻟﻷﻣﺘﻌﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺘﻦ اﻟﺴﻔﻴﻨﺔ. ﻭﻃﺒﻘﺎ ﻟﻤﻌﺎﻳﻴﺮ اﻟﺴﻼﻣﺔ، ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﺗﺘﻮاﻓﻖ ﺃﺳﻤﺎء اﻟﻤﺴﺎﻓﺮﻳﻦ ﻭﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﻭﺛﺎﺋﻖ اﻟﻬﻮﻳﺔ ﻣﻊ اﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ اﻟﻤﺪﻭﻧﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺬﻛﺮﺓ. ﻭﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﻟﻠﻤﺴﺎﻓﺮ اﻟﺼﻌﻮﺩ ﻋﻠﻰ ﻣﺘﻦ اﻟﺴﻔﻴﻨﺔ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﻋﺪﻡ ﺗﻄﺎﺑﻖ اﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ.
ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﺘﻮﻧﺴﻴﻴﻦ :ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺗﻌﺮﻳﻒ ﻭﻃﻨﻴﺔ ﺳﺎﺭﻳﺔ اﻟﻤﻔﻌﻮﻝ
ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻷﺟﺎﻧﺐ: ﺟﻮاﺯ ﺳﻔﺮ ﺳﺎﺭﻱ اﻟﻤﻔﻌﻮﻝ ﺃﻭ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺇﻗﺎﻣﺔ ﺑﺎﻟﺒﻼﺩ اﻟﺘﻮﻧﺴﻴﺔ ﺳﺎﺭﻳﺔ اﻟﻤﻔﻌﻮﻝ.
ﻭﻳﺘﻌﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﻣﺴﺎﻓﺮ ﺧﻼﻝ ﻋﻤﻠﻴﺔ اﻟﺘﺴﺠﻴﻞ اﻻﺳﺘﻈﻬﺎﺭ ﺑﺎﻟﺘﺬﻛﺮﺓ ﻭﻭﺛﻴﻘﺔ ﻫﻮﻳﺔ (ﻳﺴﺮﻱ ﻫﺬا اﻟﺸﺮﻁ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ اﻟﻤﺴﺎﻓﺮﻳﻦ ﺑﻤﺎ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ اﻟﻘﺼﺮ).
ﻳﻤﻨﻊ ﻣﻨﻌﺎ ﺑﺎﺗﺎ ﺳﻔﺮ اﻷﻃﻔﺎﻝ اﻟﻘﺎﺻﺮﻳﻦ ﺩﻭﻥ ﺳﻦ 12 ﺳﻨﺔ ﺩﻭﻥ ﻣﺮاﻓﻖ ﺭاﺷﺪ. ﻛﻤﺎ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺮاﻓﻘﻴﻦ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ اﻟﻮاﻟﺪﻳﻦ، اﻻﺳﺘﻈﻬﺎﺭ ﻟﺪﻯ اﻟﻘﺒﻄﺎﻥ ﺃﻭ ﻣﺸﺮﻑ اﻟﺮﺣﻠﺔ ﺑﺸﻬﺎﺩﺓ ﺗﺜﺒﺖ ﺗﻜﻠﻴﻔﻪ اﺳﻤﻴﺎ ﻣﻦ ﻃﺮﻑ اﻟﻮاﻟﺪﻳﻦ ﺑﻤﺮاﻓﻘﺔ ﻃﻔﻠﻬﻤﺎ. ﻭﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺮاﻓﻖ اﻻﺳﺘﻈﻬﺎﺭ ﺑﻨﺴﺨﺔ ﻣﻦ ﻫﻮﻳﺔ اﻟﻮاﻟﺪﻳﻦ. ﻭﻳﺘﺤﻤﻞ اﻟﺸﺨﺺ اﻟﻤﺬﻛﻮﺭ ﻛﻞ اﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ اﻟﺘﻲ ﻳﻨﺺ ﻋﻠﻴﻬﺎ اﻟﻘﺎﻧﻮﻥ.
ويجوز للقاصرين الذين تزيد أعمارهم عن 12 سنة السفر دون مرافق، شريطة الاستظهار لدى القبطان أو مرؤوسيه بتصريح ممضى من كلا الوالدين، ينص من خلاله على تحملهما المسؤولية الكاملة عن سلامة أطفالهم و/أو أي ضرر قد يسببونه للغير. ويجب أن يستظهر المسافر القاصر بنسخة من هوية الوالدين.
ولا يجوز في أي حال من الأحوال أن يتولى قبطان السفينة أو أي فرد آخر من أفراد الطاقم العناية بمسافر صغير في السن أو تحمل أية التزامات في الغرض.
يمكن للنساء الحوامل السفر على متن السفينة.
يتمتع قبطان السفينة بالسلطة المطلقة في رفض صعود المرأة الحامل إن رأى بأن ظروفها الصحية لا تسمح لها بذلك، دون أي اعتراض على ذلك.
و لا يلتزم الناقل بسداد ثمن التذكرة ، في حالة رفض القبطان صعود المرأة الحامل، و ذلك بموجب مبرر.
يشمل تعريف "الشخص المحدود الحركة " في هذا السياق جميع الأشخاص غير القادرين على التحرك بسهولة أو بكل حرية، أو الذين قد يحتاجون إلى طلب المساعدة. ونود لفت انتباه المسافرين المحدودي الحركة إلى أنه يتعذر علينا تقديم أية خدمات إضافية تختلف عن الخدمات المقدمة لبقية المسافرين.
وفي حال تعذر السماح إلى أحد المسافرين المحدودي الحركة من الصعود على متن السفينة، سواء لأسباب متعلقة بالسلامة أو بطراز السفينة ونوعية التجهيزات، يمكن لحاملي التذاكر المعنيين طلب استرجاع سعر السفرة.
و يتوجب على الأشخاص المحدودي الحركة الإبلاغ عن متطلباتهم المحددة المتعلقة بالمقعد و الأمن و الخدمات المطلوبة أو ضرورة جلب المعدات الطبية قبل شراء التذكرة. يجب إرسال طلب المساعدة إلى الشركة (من خلال إرفاق نسخة من بطاقة التعريف الوطنية) قبل شراء التذكرة و قبل 48 ساعة على الأقل من تاريخ الرحلة و ذلك عن طريق البريد الإلكتروني contact@babourexpress.tn أو عن طريق الهاتف +216 71 840 214.
يمنع منعا باتا نقل الحيوانات غير الأليفة. وتشمل الحيوانات الأليفة في هذا السياق أي حيوانات من المعتاد امتلاكها، وفقا للمعايير المعمول بها. ويجب ألا يتجاوز وزن الحيوان المذكور 10 كغ، كما يجب على المالك أن يحضر معه صندوق نقل الحيوانات الأليفة، لوضع حيوانه داخله أثناء الرحلة. ويمنع منعا باتا إدخال هذه الحيوانات إلى الصالة أو غير ذلك من المناطق المشتركة. ونحرص على تطبيق هذه القواعد والقيود الضرورية حرصا على راحة جميع المسافرين على متن السفينة.
تعتبر التذاكر بتعرفة خاصة غير قابلة للاسترداد.
يمكن إلغاء التذكرة بالتعريفة العادية 48 ساعة قبل التاريخ المبرمج للرحلة.
يمكن اشتراء التذاكر إما نقدا أو باستخدام بطاقة الائتمان.
الأمتعة: : يحق لكل مسافر اصطحاب حقيبة يد واحدة، بالإضافة إلى حقيبة أخرى يجب وضعها على أحد الرفوف.
تنبيه: يتعين على الراغبين في حمل حقائب إضافية تسديد الرسوم الإضافية في مكاتب التذاكر.

فريقنا دائما في خدمتكم , بحاجة الى مساعدة؟